أخبار الموقع

الاعتراف و الاعتماد الرسمي

 
المدير الفني لمنصة جامعة النور العالمية للتعليم
الاعتراف و الاعتماد الرسمي
بواسطة السبت, 23 شباط 2019, 8:17 - إدارة الجامعة
 

                            الاعتراف و الاعتماد الرسمي 

جامعة النور العالمية الوكيل الحصري لجامعة الحاج محمود كعت العالمية

تحرص جامعة النور العالمية على أن لا تفتح أبواب القبول للطلاب إلا بعد الحصول على التصاريح والتوكيل من جامعة الحاج محمود كعت العالمية المسجلة بوزارة التعليم العالي والابداع بالنيجر((الجامعة (معترف بها ) من وزارة التعليم العالي والابداع بالنيجر)) وكذلك الاعتراف الأكاديمي لبرامجها الدراسية . وتسعى الجامعة لنشر العلم الشرعي بطريقة سهلة وذلك باستخدام التكنواوجيا الحديثة المعتمدة بنظام التعليم المفتوح ـ التعليم عن بعد ـ مع التقيد بالدليل المعتمد من قبل الجامعة المانحة للتوكيل ووزارة التعليم العالي .


جامعة النورتعمل  بنظام التعليم عن بعد كمكتب تمثيلي لجامعة الحاج محمود كعت العالمية  بالنيجر بالعاصمة نيامي.


تستخرج الشهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي بالنيجر وموثقة من الخارجية النيجرية وسفارة الدارس، باللغة الفرنسية أو الإنجليزية أواللغة العربية ،برسوم إضافية تحدد بعد الانتهاء من المرحلة، .


التوكيل مصدق من وزارة التعليم العالي في النيجر ومصدق من سفارة المملكة العربية السعودية في نيامي.


ملاحظة:

هناك ثلاثة مصطلحات يجدر التمييز بينها هي: ( الاعتراف ) و ( الاعتماد ) و ( المعادلة)  


المقصود بالاعتماد هو الاعتماد الأكاديمي للبرامج الأكاديمية والعملية الدراسية بالجامعة.


المعادلة مرحلة غالباً ما تكون بعد تخرج الطلبة من الجامعة، وهي مسألة سيادية تختص بالدولة التي يرغب الطالب الحصول على المعادلة لشهادته الجامعية فيها، بحيث يتم التقدم من الدفعات الأولى للخرجيين للحصول على المعادلة، وفي حال الحصول عليها، فإن الدرجات العلمية للجامعة ستكون معادلة في تلك الدولة.


مع العلم بأن الجهد الأكبر في هذه المسألة يقع على الطلبة الخريجين للتقدم بطلب المعادلة في الدولة المقصودة، وسوف تبذل الجامعة قصارى جهودها في سبيل تذليل العقبات وتسهيل عملية الحصول على المعادلة.



   

ويوجد صورة من الوكالة في الرابط